القنوات الفضائية في اكبر تظاهرة فضائية اعلاميه عربية من اجل القدس يوم 17 ديسمبر القادم

2017-12-07 10:08:08


كتبت / أميره عصر
اعرب الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكري عن رفضه واستنكارة لقرار الولايات المتحدة الأمريكيه الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليه ورفضه لأيه أثار مترتبه عليه.
ّ

وأكد الاتحاد من خلال بيان له:
ان الاتحاد العام للمنتجين العرب يرفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتمثل في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل موضحا أن هذة الخطوة من شأنها نسف عمليه السلام في الشرق الأوسط وسيكون لة عواقب وخيمة على المنطقه مشيرا لخطورة هذا القرار وتهديدة لاثارة اضطرابات جديدة ومزيد من التوترات بالشرق الأوسط.

وأشار الاتحاد ان هذا القرار سيواجة بغضب اسلامي كبير ويفتح تداعيات خطيرة موضحا أن كان من المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية هو السعي نحو مسيرة السلام ودفعها للأمام الا ان الرجوع بها إلى الوراء سيهدد بمزيد من التداعيات بالغه الخطورة في شأن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي .

وحذر الاتحاد في بيانه أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيجعل مشاكل المنطقه معقدة وغير قابله للحل وتصعيد خطير سيؤدي إلى اندلاع اشتباكات عنيفه وفوضى محتمله في منطقه الشرق الأوسط.

وأشار الاتحاد ان القدس تمثل لنا كشعوب عربيه واسلاميه قضيه مهمة لا تقبل سوى الحل العادل والمنصف الذي يحفظ الحق والتاريخ ويضع الأمور في نصابها الصحيح دون انحياز سلبي اوتعقيد خطيرا فالقرار نعتبره حبرا علي ورق وان ما تم هو باطل حيث انهم يحكمون فيما لا يملكون فالقرار تم على ارض محتله.

موضحا أن القرار سيكون بمثابة تتويجا لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني وسيؤدي إلى المزيد من العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وناشد الاتحاد في بيانه قادة العالم التدخل لمنع تطبيق خطة الرئيس الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس في محاوله لايقاظ الضمير العالمي تجاه القضيه الفلسطينيه ووضع الكثير من دول العالم أمام مسؤلياتها الدوليه والتصرف وفقا للمنطق واحترام الاتفاقيات المبرمة .

ويؤكد الاتحاد في ختام بيانه أنه يدعم ويساند الرئيس عبد الفتاح السيسي و الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعيه القانونيه للقدس في إطار المرجعيات الدوليه والقرارات الا ممية وذات الصله مطالبا إلى ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقه من خلال اتخاذ اجراءات من شأنها تعقيد فرص السلام في الشرق الأوسط.

ويدعو الاتحاد العام للمنتحين العرب القنوان الفضائية العربية اعضاء الأمانة العامة للبث المشترك وجميع القنوات العربية والإسلامية الانضمام الي البث المشترك الذي يقيمه المجتمع الاعلامي العربي المدني منه والرسمي في يوم التضامن العربي من اجل ( القدس عربية )يوم الأحد الموافق 17 /12/ 2017 في أكبر تظاهرة اعلاميه فضائية عربيه .

 




موضوعات ذات صلة