استغاثه مواطنه لوزيرة الشؤن الاجتماعيه و محافظ البحيرة ... أنا مريضه بالقلب وجوزى طريح الفراش ومش لاقين العيش الحاف

2017-12-09 21:37:38


كتب/ شحاته سـليم

بالصدفه  فى إحدى زياراتى لمستشفى رشيد العام و جدتها تبكى وتشكوا لموظفى المجلس الطبى بمستشفى رشيد حالها و ظروفها الصعبه عندما قالوا لها أنه تم تحويل الكشف الطبى من مستشفى رشيد العام الى دمنهور و انها لابد أن تتصل اولا بالخط الساخن أو الدخول على موقع وزارة الصحه و السكان للحجز. و قمت بمناقشتها بعد تهدئتها للكف عن البكاء ، اسمك إيه : صباح عبد الكريم على  سحيم   ، من أين : من قريه الحماد مركز رشيد  ، مشكلتك أيه: فقالت ما أبكانى حيث استطردت قائله أنا ست كبيرة فى السن ومريضه بالقلب يفترض إنى أعمل عمليه قلب مفتوح فى أقرب وقت و جوزى كان بياع خضار و الأن مريض و طريح الفراش لا يقوى على الحركه و مليش حد يساعدنى و لا يمشى بيا. رحت أقدم على مساعدة من الضمان الاجتماعى تساعد معايه شويه ، جيت هنا عشان أكشف و معايه كل التقارير و الاشاعات الطبيه الى تثبت حالتى لكن زى ما شوفت قالولى  ان اللجنه اتحولت لدمنهور و مفيش فى إييدهم حاجه يعملوهالى و قمت على الفور بالتواصل مع مدير إدارة الشؤن الإجتماعيه برشيد.. فقال أنه جهه تنفيذيه و قد تلقى تعليمات بذلك حيث يتم تحديد ميعاد و مكان الكشف الطبى للحاله من خلال موقع وزارة الصحه و السكان

http://www.smcegy.com/karama/RegisterAll.aspx

أوعن طريق رقم الخط الساخن 0222641700

وأرى فى هذة الخاصيه أنها جيدة جدا  فى الحد من مدعى المرض و الحاجه للإستيلاء على ما يستحق غيرهم من الفقراء المحتاجين حقا. لكن هل كل الحالات قادرة على التنقل من رشيد مثلا الى دمنهور ( حوالى 54 كم تقريبا ) و هناك مسافات أبعد من ذلك فى جميع انحاء محافظه البحيرة المتراميه الأطراف، كما أن أغالب هذة الحالات من كبار السن العجزة وأميين لا يعرفون القراءة و لا الكتابه مع صعوبه الحركه بل فى بعض الحالات استحاله الحركه كل هذة المسافه من محل إقامتهم الى المجالس الطبيه بدمنهور لتوقيع الكشف عليهم للحصول على إعانه ماليه ( 360 جنيه مصرى تقريبا).

و السؤال هل هذا المبلغ الزهيد يستحق كل هذة الإجراءات الصعبه على هؤلاء البسطاء المعدمين ...؟

نداء .... الى معالى وزيرة الشؤن الأجتماعيه ومعالى محافظ البحيرة نرجوا تسهيل اجراءات الكشف الطبى على طالبى معاش الضمان الاجتماعى  بتوجيههم للكشف الطبى بمراكزهم الأقرب الى محل أقامتهم رحمه بهم.

 




موضوعات ذات صلة