التأمينات الإجتماعية تطرح مناقصة لإدارة 7 مليارات جنيه وتفاصيل اخري

2018-02-06 10:20:36


 كتب عبداللطيف عبدالوهاب

اعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن طرح محفظة مالية تقدر بقيمة 7 مليارات جنيه على شركات إدارة الأصول الرأس ماليه فى يوليو المقبل .
حيث اكدت المصادر الحكومية إن المبلغ يمثل %1 من إجمالى أصول الهيئة، التى تتخطى حاجز 700 مليار جنيه وذلك في نهاية العام الماضي 2017 .

والجدير بالذكر أن الهيئة متعاقدة بالفعل مع 10 شركات لإدارة محافظ مالية بنحو 6 مليارات جنيه، من بينهم :
( الأهلى - و - رسملة و - هيرمس و - بلتون و - سى آى كابيتال ) وينتهى التعاقد بحلول العام المالى القادم، ومن ثم تعتزم طرح مناقصة جديدة فى يونيو المقبل.

وفي نفس السياق اعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى أن أموال التأمينات الاجتماعية بلغت 755 مليار جنيه، بنهاية ديسمبر 2017، مشيرة إلى أن الهيئة حققت أعلى عائد استثمارى فى تاريخها، خلال العام الماضى، عبر استثمار نحو %1 من إجمالى أموالها، بالبورصة المصرية، ولم تفصح عن نسبة العائد.

هذا وتنص لائحة استثمار أموال التأمينات، على إعداد تقارير تقييم أداء لمديرى الأصول كل 3 أشهر، وأيضا أداء مديرى الاستثمار لنفس نوعية الأصول، وتعرض تلك التقارير على لجنة متابعة الاستثمارات بالهيئة. كما تنص اللائحة على ألا تتجاوز قيمة الأموال المستثمرة بسوق الأوراق المالية %2 من إجمالى أصول الهيئة، على أن تستثمر تلك الأموال فى سندات شركات، وسندات توريق، وصكوك قابلة للتداول بالبورصة، ووثائق صناديق استثمار الدخل الثابت، وصناديق الاستثمار النقدى، المفتوحة، فى الأسهم أو المؤشرات، وصناديق الاستثمار القابضة العقارية، والأسهم المتداولة فى البورصة المصرية.




موضوعات ذات صلة