نائب برلماني بالمنيا يتقدم بطلب إحاطة بشأن الطريق الصحراوي بمدينة العدوة

2018-03-12 00:59:22


المنيا محمود عشري 
تقدم النائب حسين غيته، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى وزير النقل بشأن تهالك بالطريق الصحراوى بمركز العدوة، شمال غربى محافظة المنيا.

أوضح أن طريق العدوة بالصحراوى الغربي، وهو طريق جديد لم يفتتح رسمياً بعد وهو عبارة عن وصلة تربط الطريق الزراعى بالطريق الصحراوى الغربى، يعاني من عدم وجود أعمدة الإنارة، الأمر حولها الى طرق للموت.

وتابع: "المسافة من العدوة حتى الصحراوى الغربى حوالى 12 كيلو بدون إنارة نهائى، فلا يمر يوم إلا وتقع حوادث انقلاب أو تصادم للسيارات، لتزهق أرواح وتراق دماء مواطنين أبرياء، كل جريمتهم هى مرورهم فوق هذه الطرق لقضاء شئونهم الحياتية".

وأشار إلى أن الطرق مظلمة وتنتشر بها المطبات العشوائية والمنحنيات الخطرة الغير ممهدة، كمية حوادث الطرق على طريق العدوة الغربي فاقت الحدود، اخرها مصرع شابين من قرية البسلقون بالعدوة.

وأضاف أن غالبية الحوادث التي تقع على هذا الطرق تكون بين سيارات النقل الثقيل وأخرى أجرة، بسبب السرعة الزائدة، أو بسبب انفجارات الإطارات لتهالكها.

وتابع: "الغريب فى الأمر أن مدير الطرق والكباري في المنيا لا يبالى رغم أنه طريق جديد وتم إنفاق الكثير من الأموال من خزانة الدولة عليه، وإعطاء وعود سابقة للأهالي بأنه سيكون هناك إنارة ومطبات للتهدئة بشكل هندسي علمي".

وطالب النائب بأن تكون هناك انارة على طريق العدوة بالصحراوى الغربي، ووضع العلامات الإرشادية والتحذيرية خاصة في أماكن المنحنيات والمنحدرات والتقاطعات العمودية على الطرق الرئيسية، مضيفا :" يجب تركيب مطبات هندسية للتهدئة وعواكس أرضية على الطريق".




موضوعات ذات صلة