الدكتور مصطفي كامل يجيب علي الاشهر الاسئلة التي تدور حول تجميل الاسنان

2018-04-11 11:45:21


حوار احمد عطية 

حلم الكثيرين داخل عيادة الاسنان هو الحصول على ابتسامة النجوم 
دكتور مصطفى حسين استشارى تجميل الاسنان و التركيبات الثابته و مدرس التركيبات الثابته بجامعة مصر الدوليه يجيب عن الاسئله التى تدور حول هذا الموضوع 

ما هو تجميل الاسنان؟

تجميل الاسنان يجمع كل تخصصات طب الاسنان من تركيبات و زراعة الاسنان و جراحات اللثه بالليزر و التقويم . كل هذه التخصصات تشترك فى الوصول الى حلم الابتسامه المتكامله.

من يمكنه تحديد طريقة العلاج فى حالات تجميل الاسنان؟

استشارى تجميل الاسنان هو من يمكنه تحديد خطة و خطوات العلاج المناسبه لكل حاله اعتمادا على اسس علميه سليمه.

ذكرنا اهمية الخطه العلاجيه , كيف يمكن تحديد خطوات الخطوات اللازمه؟

الخطه العلاجيه تختلف من مريض لاخر حسب احتياجاته و الطريقه الانسب للوصول الى اجمل ابتسامه فى اسرع وقت , و الاهم من ذلك هو ترتيب التخصصات فى اطار الخطه المتكامله للعلاج.

ممكن تصف لنا اول زياره بالنسبه لحالات تجميل الاسنان فى العيادة؟

اول زياره تكون عباره عن جمع كل البيانات و سبل التشخيص المتاحه من صور و اشعات و مقاسات مبدئيه , الاهم من ذلك هو معرفة مشاكل المريض و ما لا يعجبه فى ابتساماته الحاليه لان ذلك هو احسن وسيله لبداية رحلة الابتسامه الجميله.

سؤال يشغل بال المرضى "هل يمكنني معرفة شكلى النهائى قبل البدء فى العلاج " ؟

ذلك ممكن جدا من خلال الوسائل الحديثه و التكنولوجيا القائمه على استخدام صور المريض و ادخالها فى برامج smile designer programs و عمل محاكاه للشكل النهائى للمريض و ايضا يمكن عمل waxing up عمل بروفه فعليه للمريض لتحديد تصور واقعى للشكل النهائى لخطة العلاج .

ما هو الجديد فى تجميل الاسنان؟

النمط الجديد فى طب الاسنان هو ان المريض هو شريك اساسي فى خطة العلاج و هو الذي يحدد ما يناسبه من خلال تحديد شكل و لون الاسنان , ايضا التكنولوجيا الحديثه وفرت لنا حلول Digital Dentistry و التى غيرت اساليب العلاج تماما.
اصبح استخدام الليزر فى تجميل الاسنان مهما جدا فى حالات تبييض الاسنان و جراحات اللثه بدون الم او دم و ايضا خامات التركيبات ceramics تطورت بشكل كبير لتحسين شكل و لون الاسنان .

ممكن توجه رساله لكل المرضى المهتمين بتجميل الاسنان؟

ابتسامة الانسان هى بطاقة التعريف البسيطة بينه و بين الناس, الابتسامه الجذابه هى السفير الذى يفتح ابواب الفرص و تغير شكل حياته تماما.
اذا لم تكن سعيدا بابتسامتك الحاليه فانتهز الفرصه و غير ابتسامتك و انطلق الى حياة اسعد و اكثر نجاحا.‎




موضوعات ذات صلة