المنظمة النرويجية تدين قرار الحكومة الأمريكية بوقف المساعدات الإنسانية عن الفلسطنيين

2018-09-11 01:43:17


كتب : طارق عنانى

قرار ترامب بقطع المساعدات الإنسانية عن الأونروا ومستشفيات القدس “ابتزاز” سياسي

استنكرت المنظمة النرويجية الدولية الدولية للعدالة والسلام في أوسلو ,قيام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بقطع المساعدات الإنسانية عن الفلسطنين والتي كان يخصص جزء منها لصالح وكالة الأونروا الإغاثية ومستشفيات بالقدس الشرقية .

وأعتبرت المنظمة أن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بوقف المساعدات الإنسانية المخصصة للفلسطنيين , بأنه إبتزاز سياسي يخالف الأعراف والجهود الدولية لمساعدات الدول التي تعاني سؤ الأحوال الإقتصادية والصحية , حيث أن هذا القرار يستهدف النواحي الإنسانية وسوف يؤثر سلبا على حياة خمسة ملايين فلسطيني يعيشون في أسوء الأحوال الإقتصادية والصحية .

وقد اعلنت الولايات المتحدة في 24 أغسطس الماضي , شطب أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات للفلسطينيين قبل ان تقرر وقف تمويل الأونروا في 31 أغسطس ,وفي 8 سبتمبر الحالي ألغى الرئيس الأمريكي مساعدة بقيمة 25 مليون دولار لمستشفيات القدس الشرقية الفلسطينية .

كما طالبت المنظمة , المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بالتصدي لمثل تلك القرارات التي تخلف ورائها ابتزاز سياسي يراد به باطل , والعمل علي مساعدة الشعب الفلسطيني وتوجية المساعدات الدولية لهم لما يعانوه من سوء الأحوال المعيشية والصحية حتي لا يكونوا عرضة للابتزاز من قبل رئيس حكومة الولايا المتحدة الأمريكية




موضوعات ذات صلة