انطلاق فاعليات اسبوع السلامة بجميع شركات قطاع البترول بمشاركة القيادات والعاملين بشركة ايلاب

2018-12-02 20:00:18


كتب:عمر عوض

انطلقت اليوم بجميع شركات قطاع البترول فاعليات اسبوع السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والذي اطلقه معالي وزير البترول والثروة المعدنية لتفعيل برنامج ( Safety Walk Down) تمهيدا للاحتفال باليوم العالمي السنوي للسلامة والصحةالمهنية في مكان العمل في يوم 6 ديسمبر من كل عام لتعزيز أهمية الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل الاصابات وحوادث العمل.

وقد شاركت القيادات التنفيذية والعمالية بشركة ايلاب في فاعليات اليوم الاول لأسبوع السلامة. بدأت الاحتفالية بأخذ الصور التذكارية من امام المبني الاداراي للشركة ثم قام السيد المحاسب هشام نور الدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بقيادة مسيرة يرافقه فيها قيادات الشركة والسادة العاملين بشركة ايلاب وشركة ايبروم وشركة بترومنت وعمال المقاولين من امام البوابة الرئيسية للمبني الاداري وصولا الي ملعب كرة القدم الجديد مكان الاحتفالية.

قام السيد الدكتور خالد العتر مدير عام السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ومقرر لجنة السلامة لشركات منطقة الاسكندرية البترولية بإلقاء محاضرة تثقيفية عن السلامة السلوكية اكد فيها علي أهمية السلوك السليم تجاه الأفراد والمعدات لخلق بيئة عمل امنة تسهم في زيادة الإنتاجية والربحية للشركات وأكد سيادته علي أهمية تفعيل ثقافة السلامة والصحة المهنية لدي جميع العاملين فى مواقع العمل المختلفة لتقليل نسبة الحوادث والوفيات كما اشاد سيادته بالدعم القوي الذي تقوم به الادارة الواعية للشركة متمثلة في رئيس مجلس ادارتها في مساندة الادارة العامة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بالشركة لتحقيق أهدافها. اوضح السيد المحاسب هشام نور الدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بان مسئولية السلامة تقع على الجميع لوضع حد للوفيات والإصابات في مكان العمل وان الوزارة لا تألوا جهدا في توفير كافة الظروف التشغيلية المناسبة لخلق بيئة عمل امنة للجميع.

قدم السيد الكيمائي ابراهيم مكي مساعد رئيس الشركة محاضرة عن مخاطر غاز كبريتيد الهيدروجين وبين سيادته أهمية الوعي بمخاطر فترة وكميات التعرض لهذا الغاز السام وقداوضح سيادته بان الشركة تستخدم التكنولوجيا الذكية قياس نسب التعرض وانه لاتوجد خطورة إطلاقا من هذا الغاز حيث يتم القياس بنظام مغلق لا يسمح بالتسريب. أشادت المهندسة اميرة جوهر بمنظومة السلامة بالشركة واكدت علي حرص الشركة في تطبيق اعلي معايير السلامة وفي التطابق التام مع متطلبات السلامة القياسية الدولية.

اكد السيد المحاسب حلمي صقر علي أهمية وجود نظام قوي للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في تعزيز ثقة المستثمر في ادارة الأموال واشاد سيادته بمنظومة السلامة بالشركة الامر الذي أدي الي خفض قيمة مخاطر التامين علي الشركة من اكثر من مليون دولار سنويا الي مايقرب من نصف مليون دولار الامر الذي يسهم بشكل مباشر في زيادة أرباح الشركة. قام السيد المحاسب بإدارة حوار مع السادة الحضور حول اداء منظومة السلامة بالشركة واستمع سيادته باهتمام واعتزاز لرأي السادة مديري وعمال شركات ايبروم وبترومنت حول قوة وفاعلية منظومة السلامة بالشركة.




موضوعات ذات صلة