إجراء "الاختبار الإلكتروني الموحد E-Exam " بجامعة الفيوم

2019-03-07 14:10:04


متابعه/عواطف ابو عميره 
تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تم إجراء صباح اليوم "الاختبار الإلكتروني الموحد E-Exam " لطلبة الفرقة السادسة من كلية الطب بالجامعة اليوم الخميس الموافق 7 / 3 / 2019 بمعامل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والمعلومات.

بحضور الأستاذ الدكتور هالة شاهين وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور حلمي البنداري مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة والدكتور مسعود إسماعيل المدير التنفيذي للمعلومات والدكتورة رانيا أبوالسعود مدير البنية الأساسية لشبكة المعلومات.

أوضح الأستاذ الدكتور أشرف رحيل أن كلية الطب جامعة الفيوم تشارك في الاختبار الإلكترونى الموحد E-Exam والذي يتم على مستوى الجامعات المصرية بمشاركة 100 طالب وطالبة من الفرقة السادسة بالكلية، مشيرًا أن مشروع الاختبارات الإلكترونية في الجامعات يأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر، ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية خصوصًا خريجي كليات الطب بما يواكب مستويات نظرائهم بالجامعات العالمية.

كما أكدت الأستاذ الدكتور هالة شاهين على أهمية تطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبي، لتقييمهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مشيرة أن هناك تنسيق بين وزارتي التعليم العالي والصحة والجامعات في هذا الشأن، بهدف تقنين إجراءات تلك الإختبارات.

وأضافت أنه سيتم منح الـ100 طالب الأوائل على مستوي كليات الطب المشاركة في الاختبار المعرفي الموحد فرصة للتدريب بأحد المستشفيات الجامعية بالخارج.

ومن المقرر أن يجري الاختبار الموحد بمشاركة نحو 3 آلاف طالب من 21 كلية طب على مستوى الجامعات المصرية تشمل 18 كلية طب حكومية و2 كلية طب خاصة و1 كلية طب القوات المسلحة بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط وقناة السويس والمنصورة وطنطا وبنها وجنوب الوادي وسوهاج وبني سويف وكفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والزقازيق والمنوفية وأسوان والفيوم وبورسعيد و6 أكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى كلية طب بالقوات المسلحة، وهو ما يمثل 10% من إجمالي عدد طلاب كليات الطب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏




موضوعات ذات صلة