أمانه المهنيين "عطاء مستمر" هويدأ الطماوى تعلن نعم حزب مستقبل وطن لتعديل الدستور

2019-04-13 10:01:11


تب / مصطفى قطب . أسيوط
نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط مؤتمرأ حاشد تحت شعار"عطاء مستمر" للحث علي المشاركة بالإستفتاء في تعديلات الدستور القادم .
برعاية هويدأ الطماوي نقيب معلمين أسيوط ، أقامت أمانه المهنيين وأعضاء الحزب بالمحافظة ، المؤتمر الحاشد لجميع المواطنين ، وذلك بقاعة الرومانية بمدينة أسيوط .
بحضور بعض من أعضاء مجلس النواب ، اللواء تادروس ، أبو عليم ، سهير الحادى ، اليزابس شاكر، ورجال الدين ، والشيخ شحاتة الزاوى ، والأنبا عموس . 
كما شارك فى الحضور نقيب المهندسين عبدالحكيم عليان ، وبعض ممثلى حقوق الإنسان والشخصيات العامة ، وعدد من الأعضاء بالحزب ، والصحافة والإعلام .
جاء ذلك وسط حشد جماهيري ليُفتتح المؤتمر الشيخ شحاتة الزاوى بآيات الذكر الحكيم . تعقبه بعد الوقوف تحية السلام الجمهورى .
كلمة " هويدأ الطماوي " لتبدأ أفاق جديدة مع دور المرأة فى المجتمع وما وصلت إليه المرأة فى المناصب القيادية والسيادية .
وأضافت بعد الترحيب بالمنصة والحضور الكريم ، أن الوضع الراهن التى تمر بها البلاد من تحديات فى الداخل وخارج البلاد للوقيعة بين الشعب بعضهم البعض فى مفهوم التعديلات الدستورية ، مفهوم مغرض ولأكن لابد من التوعية لتفعيل المشاركة في الإستفتاء للتعبير عن الرأي ، بضرورة التعديل حتى يصوب مواد الدستور للصالح العام ، ومن جانبها أكدت الطماوى أن العديد من الدول الكبرى عدلت الدستور عشرات المرات ، وان تعديل الدستور مادة أصيلة يحق لمجلس الشعب إقرارها لصالح الدولة .
ومن خلال كلمتها قدمت الشكر إلى رجل الأعمال أحمد علام شلتوت ، لئستضافته المؤتمر ، وأشادت بحسن التنظيم الأستاذة صفاء خليل ، ومجهودات الدكتورة شيماء بقصور الثقافة ، والترحيب بسيدة العمل الخدمى التطوعى شرين شلتوت .
وفى الختام من ناحية أخرى عقدت أمانة التقييم والمتابعة بالمحافظة إجتماعا تنظيميا ، فى إطار خطة الأمانة العامة المركزية للحزب على مستوى الجمهورية الداعمة للتعديلات الدستورية والدعوة للحشد فى الإستفتاء .
جاء ذلك بحضور أمين التنظيم وأعضاء هيئة المكتب وعدد من آمناء المراكز . 
كما عقدت أمانة العضوية برئاسة محمود أبو القاسم إجتماعا تنظيميا مماثلا بحضور أعضاء الأمانة بالمحافظة لوضع أجندة التنسيق بين الأعضاء وتحديد المهام . 
وعلى هامش المؤتمر صرح محمود أبو القاسم ، أن الحزب نظم عدد من ندوات التوعية بالتعديلات الدستورية والدعوة للحشد فى العديد من مراكز أسيوط من خلال نخبة متميزة القيادات الشبابية للحزب بتكليف ورعاية الدكتور على مهران الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بأسيوط .
والجدير بالذكر أن أكد نواب مجلس الشعب فى كلمتهم ، بضرورة إنعقاد ندوات تثقيفية لأمناء المرأة ، واللجان النقابية على مستوى المحافظة ، حيث يتم شرح التعديلات الدستورية ، وتفعيل دور الهيئات والمؤسسات والشركات والمواطنين التابعة لهم فى ضرورة المشاركة فى الإستفتاء أيام 22 و 23 و 24 من شهر ابريل والجدير بالذكر أيضا أن تم طرح مواد التعديل وشرحها ، وتفضل كل الحضور بإلقاء كلمة تهدف إلى التوعية بالتعديلات الدستورية الجديدة ولماذا يتم التعديل .




موضوعات ذات صلة