نتيجة تصحيح اول عينة لمادة اللغة العربية تتجاوز نسبة النجاح فيها 94%

2019-06-10 10:43:22


 

كتب : عزت جبر

علمت "المساء العربي " أن نسبة النجاح في اليوم الأول لتصحيح العينات في مختلف لجان التقدير علي مستوي الجمهورية قد تعدت نسبة 94% ويتلقى طارق شوقي وزير التربية والتعليم بصفته الرئيس العام للامتحانات تقريراً من مستشار المادة بالنتيجة النهائية للعينة.

هذا ومن المقرر ان يبدأ غداً التصحيح الشامل لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بعد أن ينتهي اليوم تصحيح العينة العشوائية للمادة.

ومن جانبه أكد د. غازي البنواني مستشار اللغة العربية بالوزارة أن التصحيح سيتم وفقاً لقواعد عامة أهمها الأخذ بروح النموذج وليس نصه وأن أي إجابة صحيحة يدونها الطالب. حتي لو مختلفة عن نص النموذج فسوف يمنح الدرجة كاملة.

وأنه لن يتم إدخال أي تعديلات علي النموذج باستثناء إضافة بعض الإجابات الصحيحة كإجابات أخري للإجابات المنصوص عليها في النموذج ومنها الكشف في المعجم عن كلمة حوائج حيث اختلفت في تحديد المفرد بين حائجة وحاجة وبناء عليه فإن درجة السؤال سوف تمنح للطالب الذي كتب إحدي الإجابتين .

أما بالنسبة لكتابة التقرير في التعبير الوظيفي سيتم منح الطالب الدرجة كاملة سواء كتب التقرير في صيغة الماضي أو صيغة المستقبل مبرراً بذلك مخاوف الطلاب من عدم احتساب الدرجة لمن كتبه في المستقبل.

ومن جانب أخر يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان اليوم في الاقتصاد والإحصاء.

كما أدي الطلاب المكفوفون الامتحان أمس في اللغة العربية ورقة ثانية حيث بلغ عددهم 192 طالباً وطالبة في 23 لجنة علي مستوي الجمهورية ولم تتلق غرفة العمليات برئاسة خالد عبدالحكم أي شكاوي.




موضوعات ذات صلة