الإسكندرية تناقش دور المرأة فى السينما المصرية

2019-06-24 16:10:00


عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان "المرأة في السينما بين الحلم و الواقع" بقصر ثقافة الأنفوشي بفرع ثقافة الإسكندرية، قدمها الشاعر أحمد قدري بحضور كل من الفنان ياسر الشرقاوي، المؤرخ السينمائي عمرو لطيف، و المخرج عمرو الأمير، ناقشوا خلالها دور الأم في السينما المصرية "أمينة رزق نموذجا - أم الفنانين" باعتبارها صاحبة أطول مسيرة فنية إحترافية في تاريخ السينما المصرية والعربية، موضحين أن وجود المرأة في السينما ليس مجرد لإبراز عناصر الجمال بل لإظهار قدراتها الفنية من خلال الأعمال الناطقة عنها.

عقدت المكتبة العامة ندوة بعنوان "اكتشف أسرار الكنز" ناقشت خلالها د. سحر السلاموني - عضو جمعية الموارد البشرية، كيفية اكتشاف الذات وتنميتها، كما تناولت مراحل تحديد الأهداف ومعايير الإنجاز في الحياة العلمية والعملية، كما ناقشت مكتبة الطفل كتاب "القرود" لجون ايرلي، تلاها مسابقة معلومات عامة.
وفي قصر ثقافة الشاطبي تجدد اللقاء الأسبوعي مع الأديب محمد عبد الوارث، دار حول مفهوم الواقعية الجديدة مع الناقد والباحث الأدبى أحمد إبراهيم والأديبة نهى عاصم ، أما في ورشة كتابة القصة القصيرة تناول مسئول الثقافة العامة موضوع الحبكة وكيفية كتابتها تلاها مناقشة أعمال الأعضاء.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏




موضوعات ذات صلة