مبادرة أسواق رأس المال تجمع 8 دول من القارة السمراء

2019-07-24 21:07:52


 

كتبت دعاء عز العرب

أكد محمد فريد رئيس البورصه المصريه على إهتمامه و دعم مؤسسته لكل منتج مالى و مصرفى جديد يتم طرحه فى سوق المال المصرى ، و الذى من شأنه جذب المزيد من المستثمرين الجدد ، مرحبا بكل العمليات المتوقعه خلال الفترة القادمه طالما أنها تتوافق و تتسق مع القوانين المصريه.

و أضاف فريد أن فريق عمل البورصه المصريه يعمل جاهدا فى إدراج صندوق السندات المحليه الإفريقي بالتعاون مع مبادرة أسواق رأس المال الإفريقيه ضمن مؤشر أسهم بلومبيرج الإفريقي و الذى يجمع 8 دول من القارة السمراء.

جاء ذلك فى إجتماع هيئة البورصه المصريه بوفد من بنك التنميه الإفريقي برئاسه السيدة مالين بلومبيرج المدير الإقليمى للبنك فى مصر، كما حضر الإجتماع ممثلين من البنك المركزى و هيئة الرقابه الماليه .

بحث الإجتماع اوجه التعاون المشترك خطة تطوير اوجه التعاون و الشراكه بين المؤستتين ، و التى تهدف إلى تفعيل مبادرات تحديث أسواق رأس المال الإفريقية ، و على هامش الإجتماع عقدت البورصه المصريه مائده مستديره مع ممثلى صندوق السندات المحليه الإفريقي لمناقشه تحسين أوضاع السيولة النقدية و تحقيق الشفافيه فى أسواق السندات العملات المحلية الإفريقية ، و ذلك تحضيرا للدور الريادى المصرى المنتظر فى توسيع و مد شبكه رأس المال على مستوى قارة إفريقيا.

حضر الإجتماعات التى إستمرت فاعلياتها على مدار يومين من الجانب الإفريقي السيدة مارين سيريت و أبهيمانيو ياداف من هيئة سوق المال فى موريشيوس ، بالإضافه غلى السيد أكين أديجون كبير موظفى أسواق المال فى بنك التنميه الإفريقي.

و من الجانب المصرى حضر عد ممثلين لجمعيات راس المال و الإستثمار و التحليل الفنى المصريه ، و الذين أكدوا على أهمية الدور الذى يقوم به صندوق التمويل و السندات المحليه الإفريقي فى تحسين و ضمان السيولة النقدية بالعملات المحلية الإفريقية ، بالإضافه إلى دوره فى الإستثمار فى الصناديق السيادية و شبه السيادية على المدى المتوسط و الطويل فى أسواق رأس المال الإفريقية.

و يعد الصندوق أحد دعائم مبادرة رأس المال التى يرعاها بنك التنمية الإفريقي برأس مال يبلغ 25 مليون دولار.




موضوعات ذات صلة