إعصار ليكيما يخلف مقتل 13 شخصًا وفقدان 16 آخرين شرق الصين

2019-08-10 20:26:28



متابعة/ علي بن سالم


لقى ما لا يقل عن 13 شخص مصرعهم وفقد 16 آخرون عندما إجتاح إعصار ليكيما شرق الصين يوم السبت ، وأسقط آلاف الأشجار وأجبر أكثر من مليون شخص على ترك منازلهم.وضربت الأمواج عدة أمتار على الساحل حيث هبطت العاصفة في مقاطعة تشجيانغ ، جنوب شنغهاي.ولقى 13 شخصا مصرعهم وفقد 16 آخرون فى إنهيار أرضى نجم عن الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة ، وفقا لما ذكره التليفزيون الوطنى.

وقالتCCTV إنّ المأساة وقعت في بلدية ونتشو ، على بعد حوالي 400 كيلومتر جنوب شنغهاي.ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن أكثر من مليون شخص تم إجلاؤهم من منازلهم قبل العاصفة. وتم إيواء حوالي 110،000 شخص في الملاجئ.وأضافت شينخوا أنّ العاصفة هبت في الساعات الأولى من صباح اليوم في مدينة وينلينج حيث هبت رياح بلغت سرعتها 187 كيلومترا في الساعة (116 ميلا في الساعة) ومن المتوقع أن تهب على الساحل الشرقي نحو شنغهاي.

وأصدرتالصين حالة تأهب شديدة مع إقتراب العاصفة يوم الجمعة ، قبل خفض المستوى إلى اللون البرتقالي حيث هبت الرياح صباح السبت.ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة في منطقة شنغهاي ومقاطعات أنهوي وجيانغسو وتشجيانغ المجاورة ، مع تحذير السلطات من إحتمال حدوث فيضانات مفاجئة وإنهيارات أرضية تسببت فيها الأمطارالغزيرة.

وفيمقاطعة تشجيانغ وحدها ، تم إلغاء حوالي 300 رحلة ، وتم تعليق خدمات العبّارات والسكك الحديدية كإجراء وقائي.وتم نقل حوالي 300000 شخص في شنغهاي ، حيث تم تعليق قطار ماجليف فائق السرعة الذي يربط المدينة بأحد مطاراتها.




موضوعات ذات صلة