طريقة تحضير مقشر طبيعي للوجه

2019-10-05 13:23:08


كتبت/نوشة شحاته

كيفية عمل مقشر للوجه طبيعي

تلعب مقشّرات الوجه دوراً أساسياً في المحافظة على بشرةٍ صحيّةٍ ونضرة. فهي تقوم بتجديد الخلايا وتتخلّص من الجلد الميّت والزيوت المتراكمة على الوجه التي تظهره بصورةٍ كامدة وباهتة وتقوم بسدّ مسام البشرة وتتسبب بظهور البثور. والكثير من السيّدات يلجأنَ الى مستحضرات التجميل المتخصصة بتقشير البشرة أو الى صالونات التجميل للحصول على بشرةٍ صحيّةٍ وحيويّة. الا أنّ الطرق الطبيعية يمكنها أن تحلّ مكان المقشّرات الصناعيّة وتمنح البشرة نعومةً وتألقاً وجمالاً مشرقاً. ونقدّم اليوم بعضاً من مقشّرات الوجه الطبيعيّة السهلة التي يمكن تحضيرها في المنزل.

- مقشّر البشرة بالسكر وزيت الزيتون

يتألّف هذا المقشر من ملعقة صغيرة واحدة من السّكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة الى نقطة من مستخلص الفانيليا. تخلط جميع هذه المكوّنات معاً ثمّ يدلّك الوجه والعنق بها لمدّة 5 دقائق وبعدها يغسل الوجه والعنق بالماء الفاتر.

- مقشّر البشرة بالشوفان

يتكوّن من ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء. تخلط المكوّنات جيّداً لتصبح على شكل عجينة متماسكة ثمّ يوضع الخليط على الوجه ويفرك بلطفٍ ويترك لمدّة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

4 نصائح آسيوية لجمال طبيعي

- مقشّر الحليب والملح

يتألف من ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من الملح يضاف إليهما ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، تخلط جميع المكوّنات معاً، ثمّ يطبّق القناع على الوجه ويفرك بلطف وبحركات دائريّة خصوصاً في الأماكن حيث تتركز البثور، يترك الخليط على الوجه حتّى يجفّ ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

- مقشّر البشرة بالليمون

يتكوّن هذا المقشّر من ملعقة كبيرة من السّكر البنيّ، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يتمّ مزج المكوّنات جيّداً ثمّ يوضع المزيج على الوجه ويفرك أيضاً بطريقةٍ دائريّة ثمّ يشطف بالماء الفاتر. ويمكن إستخدام هذا المقشّر مرّة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

- مقشّر الكيوي والسكر

تحتاجين الى نصف حبّة كيوي وملعقة كبيرة من السّكر البنيّ، أوّلاً يتمّ هرس نصف حبّة الكيوي ثمّ يضاف إليها السّكر البنيّ. يتمّ مزج المكوّنات ثمّ تدلّك البشرة بهذا الخليط ويترك لمدّة ١٥ دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر.




موضوعات ذات صلة