مجمع اعلام الاقصر ينظم سلسلة قوافل وندوات ضمن المبادرة الرئاسية لدعم "صحة المرأة"

2019-11-05 18:28:47


 

الاقصر--- حماده النجار السليمى

يدشن مجمع إعلام الأقصر التابع للهيئة العامة للاستعلامات سلسلة من   القوافل والندوات في محافظة الأقصر حول الوقاية والعلاج من سرطان الثدي في   إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لصحة المرأة للكشف المبكر عن أورام   الثدى والضغط والسكر والسمنة، والتي مقرر بدأها خلال الأسبوعين المقبلين   ضمن فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وحملة   الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك لفحص مئات الآلاف من السيدات بمدن وقرى المحافظة، والتى تنطلق رسميا يوم 15 نوفمبر الجارى.

حيث انطلقت المرحلة الثانية في أول نوفمبر الجاري في 11 محافظة وهم (شمال   سيناء - البحر الأحمر - القاهرة- الإسماعيلية - السويس- كفر الشيخ -   المنوفية - بني سويف - سوهاج - الأقصر- أسوان).

وأكد محمود نجم مدير   الهيئة العامة للاستعلامات بالأقصر وجود فريق طبي متكامل من مستشفي شفاء   الأورمان بالأقصر بالتعاون مع وزارة الصحة وبعض المؤسسات الأهلية العاملة   بهذا المجال، لافتا إلى أن الحملة مشتركة معهم تحت مظلة واحدة.

وأضاف نجم في تصريحاته علي حرص الهيئة العامة للاستعلامات المشاركة في مثل   هذه المبادرات الداعمة لصحة المرأة، وأكد علي أهمية المشروع القومي للكشف   عن أورام الثدي فهو ليس فقط هدفه التشخيص والعلاج المبكر للمرضى وهو هدف   عظيم ومهم ولكن هدفه أيضا تطوير المنظومة الصحية ككل.

وجدير بالذكر   أن انتهت المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن   سرطان الثدى والأمراض غير السارية والتى شملت 9 محافظات، هم : (جنوب سيناء   ودمياط وبورسعيد والإسكندرية ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط والقليوبية)  ،  وتستهدف المبادرة السيدات من عمر 18 عاما فأكثر ما يقرب من 28 مليون  سيدة  بالجمهورية.




موضوعات ذات صلة