تواصل فعاليات حزب الحرية المصرى لتأهيل الشباب لسوق العمل 

2019-12-01 15:25:04


كتب: أسامة شعبان 

نظم حزب الحرية المصري أمانة دمنهور محافظة البحيرة بالأمس ثاني دوراته التدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل وكانت هذه الدورة من السلسلة تحت عنوان tot " Training Of trainer " .

والتي حاضر فيها الأستاذ سمير هدية ' مدرب معتمد من الأكاديمية المهنية للمعلم' حيث بدأ بطرح بعض الأسئلة على المتدربين، وقسمهم إلى مجموعات لتكوين ورش عمل داخل المحاضرة، وبدأ بشرح المعنى العام ل tot وقام بتنفيذ بعض النشاطات أثناء المحاضرة حيث يكون على كل مجموعة من المجموعات الخمسة إخراج أحد أفرادها كقائد لهم والتعبير عن اراءهم أمام الجميع،حيث أن هدف الدورة إخراج مدربين قادرين على القيادة وإخراج مدربين غيرهم.

وانتهت الدورة بعد أكثر من ساعتين، استفاد الجميع خلالها من المُحاضر وسط حضور عدد كبير من الطلبة الجامعيين وبعض رجال الصفوة من محافظة البحيرة.

وأضاف الأستاذ رائد سعيد العنتبلي 'رجل أعمال ' كلمة أخيرة عن " طاقة الكلمة " وقدرتها على تسويق الشخص وإستثماره، وكيف يمكن تحويل الموهبة إلى مال... عن طريق الجمع بين القيمة والسعادة....

ويأتي ذلك تحت رعاية العقيد ابراهيم ابوشادى امين المحافظه، والدكتور محمد قطب عضو اللجنة العليا للحزب، و الأستاذة فاطمة علام أمين العمل الجماهيري، والمحاسب تامر الدخس أمين الشئون العضوية. 

وتعد هذه المحاضرة سلسلة من المحاضرات التي ستكون كالتالي:

1- قوة الكلمة وسحر الفكرة : وده كورس مهم جدا لاي انسان في حياتة لانه هيساعدك وهيعرفك على قوة الكلمة وتأثيرها على حياة الشخص وكيف انها يمكنها تغيير الواقع وكمان هنعرف سحر الافكار وكيقية الاستفادة منها .

2- ادارة نشاطات الوقت : وده كورس مهم جدا لاي انسان في حياتة لانه يساعدك على تنظيم وقتك وادارة نشاطاتك اليومية بفاعلية واستغلال كل دقيقة وغيرها حاجات كتيره جدا تقدر تحط رجليك على سلم النجاح في حياتك. 

3- فن ادارة الذات : وده بقا الكورس اللى بيغير حيات اي انسان لانه هيساعدك انك تعرف ازاى تدير ذاتك وتعرف قدراتك وامكانياتك وكمان وتكتسب الثقى بالنفس وغيرها حاجات كتيره جدا تقدر تحط رجليك على سلم النجاح في حياتك .

4- مهارات الاتصال والتواصل : وده كورس مهم جدا لاي انسان في حياتة لانه يساعدك انك تكون قادر على معرفة ذاتك ومعرفة سلوكك وكيفية توليد سلوك جديد وكمان هتعرف تتعامل مع كل الاشخصيات اللى هتقابلها فى حياتك والتكيف معها بشكل مريح .




موضوعات ذات صلة