إنطلاق 19 رحلة بالون طائر بسماء الاقصر صباح اليوم

2020-01-12 09:54:40


 

الاقصر : ريم جابر

تزينت سماء الأقصر ب 19 رحلة بالون طائر على متنها 400 سائح من جنسيات مختلفة، وانطلقت الرحلات من مطار إقلاع البالون بالبر الغربى، وسط المناظر الطبيعية الخلابة لرؤية المعالم الأثرية في الهواء الطلح في مدة تتراوح من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة. 

وقال مصدر بمطار البالون، أن سماء مدينة الشمس تزينت  اليوم الأحد بعدد 19 رحلة للبالون من مختلف الشركات العاملة، موضحاً أن الإقبال على الرحلات عاد بقوة باعتبارها من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح، وأن الصينيون هم الأكثر إقبالا. 

 وأكد أن قيام الشركات باتخاذ مزيد من التدابير والإجراءات التي زادت من درجات الحماية والأمان والسلامة، التي تنطلق كل يوم حاملة مئات السياح، مضيفًا أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقدم عليها السياح الأجانب بالأقصر.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، مشيراً إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

ويتطلب البالون الطائر توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

الجدير بالذكر أن تاريخ أول رحلة للبالون الطائر، فوق سماء مدينة الأقصر ، قبل 33 عاما، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي قامت بتأسيس أول شركة بالون في مصر، وقبل 25 عاما، بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر فى مدينة الأقصر 8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.




موضوعات ذات صلة