خبيرة تجميل تنصح بفيتامينات تضمن للمراة نضارة وجمال بشرتها

2020-05-17 22:19:16


 

كتبت هدي العيسوي 

أوضحت خبيرة التجميل عفرا المري، إن البشرة في فصل الصيف في حاجة لنوع خاص من العناية، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة التي تسبب مشاكل كثيرة وتؤثر على نضارة البشرة. 

وشددت على أن أهم ما تحتاجه السيدات في ااصيف للحفاظ على البشرة، هو الفيتامينات الطبيعية التي تحافظ على نضارة البشرة وجمالها، ونصحت بالاكثار من الفيتامينات مثل فيتامين C الموجود في الجوافة الفلل والبقدونس والكيوي والبرتقال والليمون والبروكلي و القرنبيط وغيرها. 

وتابعت، نؤمن في عفرا بيوتي سنتر بأن هذه الفيتامينات تساهم في محاربة التجاعيد، والخطوط الرفيعة، كما أنها تنشط عملية إنتاج الكولاجين و تحمي الخلايا من التلوث والأشعة فوق البنفسجية. 

وأشارات إلى أنه لابد من تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين A، وهو موجود في اللحوم والاسماك والدواجن والالبان، والبطاطا والشمام والمانحو، لانه يساهم في انعاش خلايا الجلد، وانتاج خلايا جديدة لتبقى البشرة خالية من علامات التقدّم بالسن.

ولفتت إلى أن فيتامين K الموجود في السبانخ والخس والجرجير والافوكاتو والكيوي والعنب، وهو مهم جدا لانه يشهل عملية النوم ويحد من الارق  وبالتالي يجعل مظهر العين منعش.

ونوهت بأن afra beauty center ينصح ايضا بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E الموجود في اللحوم الحمراء وسمك السلمون، والجمبري والقواقع، وفاكهة الافوكاتو والمانحو والمشمش والكريز، والخضروات، وهذا الفيتامين يلعب دورًا مهما في عمليّة إصلاح الأنسجة التالفة بالبشرة، كما يوفر الترطيب للبشرة الجافة، ويساهم في الحد من التجاعيد.




موضوعات ذات صلة