كيفية الحفاظ علي هاتفك الذكي من التلف والانفجار في فترات إرتفاع درجات الحراره

2020-05-20 19:20:41


 

كتب/ رفعت خلف 

مع إرتفاع درجات الحراره خلال فصل الصيف  يجب الحفاظ علي هاتفك المحمول من ارتفاع كبير في درجة حرارته وبالتالي يعرض الهاتف إلي التلف او الإنفجار 

وهناك بعض التعليمات يجب عليك مراعاتها للحفاظ علي جهازك ألمحمول في فترات ارتفاع درجات الحراره  وهي كالتالي  :

1. تجنب تعرض هاتفك بشكل مباشر لأشعة الشمس: قد يؤدي وضع الهاتف الذكي فى بعض المناطق ذات الحرارة العالية، أو بالقرب من بعض الأجهزة الأخرى التى ينتج عنها حرارة مرتفعة، أو تعرضه لأشعة الشمس المباشرة، إلى ارتقاع درجة حرارته  وتلف الدوائر الكهربائية بداخله، وفي بعض الحالات زيادة درجة حرارته إلى 70 درجة مما قد يتسبب في انفجار الهاتف.

2. عدم ترك الهاتف داخل السيارة: عندما تشتد درجة الحرارة في أيام الصيف، ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية، لذا توصي شركات التقنية الكبري المصنعة للهواتف الذكية تجنب وضع أجهزتها لفترات طويلة في أماكن تزيد حرارتها عن 45 درجة مئوية، والذي يتسبب في تلف مكوناتها لاسيما الشاشة.

3. عدم وضع الهاتف في جيبك: ترتفع حرارة الجسم الطبيعية مع زيادة درجة الحرارة خلال فصل الصيف، ومع تعرض الهاتف الذكي لحرارة جسمك عند وضعه في جيبك تغلق فتحات التهوية الخاصة به، يعيق عملية تبريده، وسترتفع حرارته بشكل كبير مما يؤدي إلى تسرب في البطارية مما يعرضك لخطر جسيم.

4. تجنب استخدام الهاتف: ترتفع حرارة الهاتف الذكي عند استخدامه كثيرا لاسيما عند تصفح الإنترنت من بيانات الجوال، وعند ارتفاع درجة حرارة الجو أثناء فصل الصيف، تجنب استخدامه كثير خاصة أثناء توجدك بالشارع، إذا كنت لا تتوقع استقبال مكالمات أو رسائل يمكنك اغلاقه بشكل كامل حتى تجعل هاتفك في حالة جيدة خصوصا تحت اشعة الشمس.

5. تجنب شحن الهاتف: نتيجة لنقل الطاقة الكهربائية إلى بطارية هاتفك أثناء الشحن ترتفع درجة حرارته، فعندما تزيد درجة حرارة الهاتف بسبب حرارة الجو تجنب توصيل هاتفك بالشاحن حتي يهدأ تمام، حيث فد يتضرر الهاتف والبطارية نظرا للآثار السلبية لارتفاع حرارته فوق الحد المسموح به.




موضوعات ذات صلة