قصة الطبيب الذي أنقذ حياة إنسان من الموت

2020-06-22 23:16:04


 

كتب / محمد السايس 

طفل كباقي الأطفال الذين يحبون اللعب واللهو ويحبون التمتع بسنهم في هذه المرحلة العمرية الصغيره المليئه بالطيبه والبراءه، خاليه تماما من الحقد.

محمد خالد في يوم من الأيام  في سنه 2016، كان يلعب بدراجته الهوائية مثل باقي الأطفال وفي لحظة ما سقط علي رأسة سقوط مباشر وقاسي جدا وهنا يروي أهله تفاصيل الحادث الشنيع الذي تعرض له محمد 

قمنا بأخذ محمد وذهبنا به إلي المستشفي علي الفور، ومن هنا كانت بداية الكارثة حيث قال الأطباء أنه لا يوجد شئ به وأنه علي مايرام، لكن الحقيقة أن محمد كان لديه نزيف في المخ؛ نتيجة السقوط المباشر علي الرأس .

ثم أخذناه وذهبنا إلي مستشفي آخر وقاموا بتجهيز غرفه العمليات فور وصولنا بعد أن شاهدوا الحالة وقد دخل محمد في غيبوبه استمرت لمدة 21 يوم، وقاموا بوضع جهار التنفس الصناعي لكن جهاز التنفس تسبب في ضعف التنفس الذي أدي  الي عملية شق حنجري حتي يستطيع محمد أن يتنفس بشكل  طبيعي مرة أخري.

كل هذا مرة علي هذا الطفل الذي تحمل الكثير والكثير في ذلك العمر حيث كان يبلغ 13 عاما في ذلك التوقيت، وقال الأطباء أن محمد سوف يخرج من المستشفي بعد اجراء عملية الشق الحنجري واهتموا به أنتم في المنزل،.

معاناه الأهل مع محمد بسبب الشق الحنجري 

عانينا كثيرا مع محمد لأننا لأول مرة نتعرض لحادث مثل هذا النوع بالنسبه لينا نحن كنا في اتم الإستعداد للتحمل أكثر وأكثر حتي يشفي محمد، ذهبنا به للعديد من الأطباء والمستشفيات الكبيره، قام بإجراء أكتر من 16 علميه علي مدار 4سنين متتاليين، الأطباء أجمعوا جميعا علي انه سوف يعيش حياته بالشق الحنجري.

الدكتور أحمد السبكي كان السبب في حل مشكلة محمد 

بفضل ربنا ثم دكتور أحمد السكبي أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة، شاهدناه يتحدث عن تفاصيل حاله شبيهه لحاله محمد تماما في أحد البرامج التليفزيونية، قومنا بأخد محمد والذهاب فورا إلي الدكتور أحمد، الذي قام بالتعامل مع حالة محمد بكل رحمه وأخلاق وهذا يدل علي الميثاق والشهادة العلمية والعهد الذي أخذه علي نفسه والقسم الذي حلفه أثناء تخرجه، لكان محمد يعي شباقي حياته علي السرير.

قال لنا الدكتور أحمد أن محمد سوف يرجع لحياته الطبيعيه بفضل الله بعد اجراء العملية بإذن الله حيث قمنا باجراء 16 عملية سابقة قبل اجراء عملية الدكتور أحمد السبكي وقد تم فيها تأهيل وإعاده بناء الحنجره والقصبه الهوائيه باستخدام ضلعين من الصدر ، والحمد لله محمد في تحسن مستمر بفضل توجهات دكتور أحمد السبكي.




موضوعات ذات صلة